العودة إلى القائمة

وكيل إمارة منطقة جازان للشؤون الأمنية يفتتح معرض ذوي الإحتياجات الخاصة

5/29/2016

أفتتح وكيل إمارة منطقة جازان للشؤون الأمنية سلطان بن أحمد السديري، مساء أول امس المعرض الاستشاري الثاني "من أجلهم" لذوي الإحتياجات الخاصة، والذي تنظمه لجنة الخدمة الاجتماعية بالغرفة التجارية الصناعية بجازان "مجتمعنا التطوعي"، وذلك بمركز كادي مول التجاري.
وتجول السديري, على أقسام المعرض الذي يشارك فيه مركز الأمير محمد بن ناصر للخدمات المساندة للتربية الخاصة، وجمعية أسر أطفال التوحد، وجمعية الثريا للمكفوفين، ومركز التأهيل الشامل بجازان، وجمعية الإحسان الطبية الخيرية، وفريق تواصل النسائي .
كما أطلع على الخدمات الإستشارية التي يقدمها المعرض لأسر ذوي الإحتياجات الخاصة والمهتمين والباحثين ومختلف أفراد المجتمع، والخدمات التربوية والطبية من خلال تشخيص القدرات العقلية والتدريب على النطق وتشخيص صعوبات التعلم، والعوق الفكري والتوحد، فضلا عن التشخيصات الاجتماعية وصيانة المعينات السمعية والبصرية وقياس السمع، والتعريف بآلية التسجيل في الجمعيات المتخصصة في خدمة هذه الفئات.
وشهد المعرض في يومه الأول, إقبالاً كبيراً من قبل مختلف فئات المجتمع، وتفاعل الأطفال مع أركان المعرض ومع مرسم الأطفال الذي يسعى لدمج ذوي الإحتياجات الخاصة مع الأطفال العاديين، فضلا عن ركن التصوير التوثيقي

استطلاعات الرأي

كيف تجد موقع إمارة جازان؟
ممتاز (376 صوت)
47.6%
جيد جدا (80 صوت)
10.1%
جيد (57 صوت)
7.2%
مقبول (277 صوت)
35.1%

790 صوت ...